إسدال الستار على فعاليات بطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي 70.3 صلالة في مشروع هوانا صلالة

مسقط،, 11 أكتوبر / تشرين أول 2023 /PRNewswire/ — اُختتمت مؤخراً بطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي 70.3 صلالة، الترايثلون الأشهر في العالم، والتي قُدمت وأقيمت مؤخراً في مشروع هوانا صلالة، الوجهة السياحية المتكاملة التي تضم مجموعة من الفنادق والمطاعم وتمتد على سواحل عُمان الخلابة. واستقطبت الفعالية المئات من الرياضيين وعشاق التحدي من أكثر من 50 دولة، وآلاف من محبي الحماسة والرياضة من عُمان والعالم استمتعوا جميعاً بتجربة رياضية ترفيهية مُبهرة في هوانا صلالة.

THE DHOFAR MUNICIPALITY IRONMAN 70.3® SALALAH PRESENTED BY HAWANA SALALAH CONCLUDES WITH A ROAR

ويمتد مشروع هوانا صلالة لمسافة 7 كيلومتر على شواطئ ظفار ومياه بحر العرب اللازوردية مما يجعل منها وجهة مثالية للإجازات والحياة على مدار العام ولاحتضان أبرز الفعاليات المحلية والعالمية. ولذا، وقع الاختيار على هوانا صلالة لاستضافة بطولة الرجل الحديد 70.3 صلالة، للعام الثاني على التوالي. ويتميز هوانا صلالة بموقعه الرائع في ولاية طاقة بمحافظة ظفار بجنوب عُمان حيث تتجلى الطبيعة البكر بمناظر الجبال والبحر والشواطئ الخلابة والمعالم السياحية والثقافية المتنوعة. وقد أتاح هوانا صلالة أجواء مبهرة خلال الفعالية إذ مزجت الاسترخاء في وجهة فاخرة وضمن مجتمع راق مع حماسة وتشويق سباق الرجل الحديدي مما خلق بيئة مثالية لتخرج هذه البطولة العالمية في أبهى صورة.

هذا، وتم تطوير مشروع هوانا صلالة من جانب موريا، الشراكة الاستراتيجية بين شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران). وقال المهندس وائل اللواتي، الرئيس التنفيذي لشركة موريا: “يسعدنا احتضان بطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي 70.3 صلالة ترايثلون مجدداً وذلك في إطار سعينا لاستقطاب هذه الفعاليات الحماسية العالمية إلى عُمان. وما يميز هوانا صلالة كونه وجهة مثالية لاحتضان أبرز الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية على مدار العام مما يعزز نمو الاقتصاد الوطني وترسيخ مكانة عُمان كوجهة سياحية رائدة عالمياً. ونعتزم استضافة وتنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات في المستقبل لإبراز مقومات هوانا صلالة والتركيز في نفس الوقت على دعم مجتمعاتنا المحلية المساهمة بدورٍ فاعلٍ في تطورها ونموها”.

وبدأت بطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي 70.3 صلالة، مقدمة من هوانا صلالة، بتحدي السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر في المياه اللازوردية بمرسى هوانا صلالة الفاخر وبإطلالة رائعة على الوحدات السكنية المطلة على البحر. ثم انطلق الرياضيون في رحلة مذهلة بالدراجة لمسافة 90.1 كيلومترًا على امتداد الساحل تجاوزا خلالها مختلف التضاريس الوعرة. وفي ختام سباق الترايثلون، قطع المتسابقون مسافة 21.1 كيلومترًا عبر أحياء المشروع الحافلة بالمناظر البانورامية للبحر والجبل.

هذا، واستمتع المشاركون والمشاهدون والمتسابقون بأجواء جمعت بين الحماسة والتحدي والاسترخاء والترفيه خلال إقامتهم في الفنادق ضمن مشروع هوانا صلالة والتي تشمل فندق ومساكن الفنار بـ577 غرفة وفي منتجع صلالة روتانا الذي يضم 442 غرفة من فئة الخمس نجوم، وفي فندق جويرة بوتيك بـ 82 غرفة، إضافة إلى صولي لودج، المنتجع الصديق للبيئة. كما وتضم المدينة خيارات تأجير فاخرة للضيوف الراغبين في الاستمتاع بتجربة إقامة مختلفة.

ولاستضافة بطولة بلدية ظفار للرجل الحديدي 70.3 صلالة، تعاونت شركة ترايم عُمان، إحدى الشركات المحلية لتنظيم الفعاليات وهي المالك الحصري لعلامة البطولة في سلطنة عُمان مع هوانا صلالة بهدف الترويج لعُمان كوجهة لمختلف الفعاليات الرياضية التي تجذب السياحة. وبدأت سلسلة سباقات IRONMAN®️ ترايثلون في عام 1978 في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن أصبحت الآن البطولة الأبرز عالمياً وتتألف من 150 سباق تمهيدي في أكثر من 50 دولة ومنطقة وإقليم حول العالم.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هوانا صلالة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني hawanasalalah.com. وللاستفسار عن نظام التملك، يمكن التواصل على واتساب رقم +968 2464 5555 أو البريد الإلكتروني sales@muriya.om.

تجمع شركة موريا بين الخبرة العالمية والمحلية، حيث تمثّل شراكةً بين أوراسكوم القابضة للتنمية، وهي شركة دولية رائدة في إنشاء الوجهات السياحية المتكاملة بحصة قدرها (70%)، وشركة عُمران، وهي ذراع التنمية السياحية في الحكومة العُمانية بحصة قدرها (30%). ومنذ تأسست الشركة عام 2006 وهي تحقق أداءً ماليًا وتجاريًا متميزًا، باستثمارات تزيد قيمتها عن 750 مليون دولار في تطوير أشهر المجمعات السياحية المتكاملة في عمان، لتلقي الضوء على تاريخ وثقافة السلطنة وتبرز الجمال الطبيعي الذي تتميز به. لعمان نبني لنثري مجتمعاتنا’ هي الاستراتيجية التي تتبعها موريا في محفظة مشاريعها التي تشمل ‘هوانا صلالة’ و’جبل سيفة’ و’جزيرة السودة’ التي تقع قبالة الساحل الجنوبي لمُحافظة ظفار على مياه المُحيط الهندي.

يقع مشروع هوانا صلالة في مُحافظة ظفار، الوجهة الاستوائية الوحيدة في شبه الجزيرة العربية في الجنوب الشرقي للسلطنة، ويمتد على مساحة 13.6 مليون متر مربع. وسيتضمن هذا المشروع السياحيّ المُتكامل سبعة فنادق، يعمل منها حالياً كلاً من فندق فنار والذي يضم 577 غرفة، ومنتجع صلالة روتانا ذي الـ 422 غرفة، وفندق جويرة بوتيك بـ 82 غرفة، إضافة إلى ‘صولي لودج’ الذي يتضمن 19 كوخاً مطلاً على الشاطئ، ليبلغ إجمالي الغرف الفندقيّة الفاخرة المتاحة في هوانا صلالة حتى اليوم ما يُقارب 1,100 غرفة. كما يتضمن المشروع ‘هوانا بارك’ وهي أول حديقة ألعاب مائيّة في عمان، ومرسى داخليًا للقوارب بـ 170 مرفأ، وعقارات سكنية بنظام التملّك الحرّ وهي متاحة للتمليك والإيجار، إضافة إلى مجموعة من مرافق التسوق والمطاعم والمقاهي العالمية.

هذا ويبعد مشروع جبل السيفة عن العاصمة مسقط 40 دقيقة وتقدر مساحته الإجمالية بـ 6.2 مليون متر مربع. ومن المقرر أن يتضمن خمسة فنادق عالمية يعمل منها حالياً فندق سيفاوي بوتيك وبه 68 غرفة، كما يضم عقارات بنظام التملك الحرّ، ومرسى داخليًا يضم 84 مرفأ ومجموعة كبيرة من المحلات التجارية، والمطاعم والمرافق الترفيهية، فضلاً عن ملعب جولف بـ 9 حفر من تصميم شركة ‘هارادين جولف’ وفقًا لمعايير بي جي إيه العالمية، وهو أول ملعب جولف في مسقط يتيح للاّعبين الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والجبل معاً أثناء اللعب.

نبذة عن شركة أوراسكوم للتنمية:

أوراسكوم للتنمية القابضة، مطور عالمي رائد في بناء مجتمعات متكاملة ونابضة بالحياة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واسهم الشركة مدرجة في بورصة SIX السويسرية. لأكثر من 30 عامًا، تميزت شركة أوراسكوم للتنمية بالريادة في بناء وجهات ملهمة للعيش والعمل واللعب بشغف.

من مدينة الجونة المصرية المذهلة المطلة على سواحل البحر الأحمر إلى الوجهة الجبلية الخلابة في جبال الألب السويسرية، على مدار العام في أندرمات، يعد كل مجتمع مخطط رئيسي بمثابة شهادة على التزام شركة أوراسكوم للتنمية بتوفير أفضل الوجهات. تجمع المدن المتكاملة بشكل متناغم بين المناطق السكنية والفيلات والشقق الخاصة والفنادق والمرافق الترفيهية والتجارية الحائزة على جوائز – بما في ذلك ملاعب الجولف والمراسي والمرافق الرياضية ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم.

تمتلك شركة أوراسكوم للتنمية مخزونًا من الأراضي تبلغ مساحته أكثر من 100 مليون متر مربع مع ما يقرب من 40٪ قيد التطوير أو يتم تطويرها لتصبح مجتمعات مزدهرة في مصر (الجونة، ومكادي هايتس، وO West، وطابا هايتس، وبيوم)، وفي دول مجلس التعاون الخليجي (جبل السيفة وهوانا صلالة في عمان، وذا كوف في الإمارات العربية المتحدة)، وفي أوروبا (أندرمات جبال الألب في سويسرا، وخليج لوستيكا في الجبل الأسود، وقرية ويست كاركليز جاردن في المملكة المتحدة).

تضم محفظة الضيافة الخاصة بشركة أوراسكوم للتنمية 33 فندقًا فاخرًا ومتميزًا، وأكثر من 7000 غرفة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: orascomdevelopment.com

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2244349/Muriya.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0625u0633u062Fu0627u0644u002Du0627u0644u0633u062Au0627u0631u002Du0639u0644u0649u002Du0641u0639u0627u0644u064Au0627u062Au002Du0628u0637u0648-301953656.html